الكلمة
مرحبا بكم فى منتدايات الله الكلمة
اذا كنت عضوا برجاء تسجيل الدخول
واذا كنت زائرا يسعدنا و يشرفنا تسجيلك معنا
نعمة ربنا يسوع المسيح تملا قلوبكم الى الابد امين


تحميل افلام دينية |مسيحية |ترانيم |عظات |الحان |دراسة كتاب مقدس |قداسات |الخدمة |علم اللاهوت |تاريخ الكنيسة |سير و مدائح و اقوال اباء قديسين |برامج كمبيوتر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مبارك: مياه النيل لن تتخطى حدود مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MY LORD
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 01/05/2010
العمر : 37

مُساهمةموضوع: مبارك: مياه النيل لن تتخطى حدود مصر    السبت أغسطس 14, 2010 7:19 pm

خلال افتتاح محور صفط اللبن
مبارك: مياه النيل لن تتخطى حدود مصر



أكد الرئيس حسني مبارك أن مياه النيل لن تتخطى حدود مصر، وأصدر توجيهاته للحكومة بالعمل على الاستغلال الأمثل لموارد المياه والتوسع في مشروعات تحلية مياه البحر واستخدام التكنولوجيا الحديثة لاستنباط أنواع جديدة من المحاصيل والتى يمكن أن تروى بالمياه المالحة.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس مبارك صباح السبت لمحور صفط اللبن بالجيزة بتكلفة تبلغ 900 مليون جنيه، الذى يهدف إلى انسياب الحركة المرورية بالقاهرة الكبرى حيث يربط محافظتي القاهرة والجيزة بالطريق الدائري.

ويأتى الافتتاح في إطار اهتمام الرئيس مبارك بتسهيل حركة المرور وتخفيف الازدحام في العاصمة توفيرا لوقت وجهد المواطنين، بالإضافة إلى تسهيل حركة النقل والتجارة باعتبار أن الطرق هي شريان التجارة والاستثمار، واستكمالا للبرنامج الرئاسي بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وفى نفس السياق وجه الرئيس مبارك بعدم مد مهلة وقف تسيير المقطورات بعد انتهائها، وذلك حفاظا على أرواح المواطنين من الحوادث المتكررة والقاتلة التي ترتكبها مقطورات النقل الثقيل على الطرق السريعة، وطالب بالإسراع في إنشاء شبكة الطرق السريعة والحرة والمحاور المرورية المختلفة لتسهيل حركة نقل الركاب والسلع وتلافي الحوادث على الطرق.

وأوضح المهندس أحمد المغربي وزير الاسكان ان محور صفط اللبن الجديد يبلغ طوله تسعة كيلومترات وثلاثمائة متر ويخدم المداخل الغربية لإقليم القاهرة الكبرى ، ويربط كوبري ثروت وشارع السودان بالطريق الدائري من خلال كوبري خرساني بطول 5ر4 كيلو متر بمستوي واحد ،واوضح ان للكوبري في بعض المناطق به مستويان لخفض الكثافة المرورية على محور 26 يوليو وفك الاختناقات المرورية بميدان لبنان وخلق محور مروري ينقل الحركة من شبكة المحاور الرئيسية بصلاح سالم والاوتوستراد إلى الطريق الدائري.

واكد ان المشروع يؤدي إلى خفض الكثافة المرورية على محور 26 يوليو بنسبة تتراوح بين 25 % و30 % وسيمكن قاطني مناطق جامعة القاهرة وميدان الجيزة والعجوزة والمهندسين من التوجه مباشرة إلى الطريق الدائري ، ومنه إلى المدن الجديدة مثل مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد وكذلك الطريق الصحراوي القاهرة ، الأسكندرية ، وكذلك طريق أسيوط الغربي القاهرة ، الفيوم ، مما سيؤدي إلى تقليل زمن الرحلة بما يعادل 40 دقيقة مما يؤدي إلى خفض استهلاك الوقود وانخفاض التلوث البيئي وتحقيق وفر في اقتصاديات التشغيل.

وعلى صعيد متصل افتتح الرئيس مبارك اعمال التطوير والترميم الشاملة لمتحف الفن الاسلامى بباب الخلق بوسط القاهرة، والذي يعد احد اهم واكبر المتاحف الاسلامية في العالم .


كما توجه الرئيس الى قاعة الشرح بالمتحف حيث استمع الى كلمة ترحيب من وزير الثقافة .. وجه خلالها الشكر للرئيس مبارك لحرصه الدائم على الاهتمام بكل ما من شأنه الحفاظ على ثروة مصر الثقافية والحضارية على مر العصور.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alkalema.yoo7.com
 
مبارك: مياه النيل لن تتخطى حدود مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلمة :: الملتقى العام :: اخر الاخبار-
انتقل الى: